نبذة عامة
تعتبر الإدارة العامة لضريبة الأملاك من الإدارات العامة الفعالة بوزارة المالية، حيث تقوم ضريبة الأملاك بالعديد من المهام المناطة بها و ابرز هذه المهام هي: ...
ضريبة الاملاك تعقد ورشة عمل لقانون رخص المهن
عقدت الادارة العامة لضريبة الاملاك في مقرها، ورشة عمل مع اعضاء اللجنة المختصة بإنجاز قانون رخص المهن الجديد في فلسطين بالتعاون مع الجمعية الالمانية للتعاون الدولي، بحضور وزارة المالية رئيس اللجنة ووزارة الاقتصاد الوطني، وزارة النقل و المواصلات ...
افتتاح دورة تدريبية بعنوان مقدمة في برنامج AutoCAD & GIS
عقد لدى المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب في مقره الكائن في مدينة البيرة دورة تدريبية في برنامج الاوتوكاد تستهدف موظفي التخمين في الإدارة العامة لضريبة الملاك والدوائر التابعة لها في وزارة المالية الفلسطينية بالتعاون مع مشروع جايكا فلسطين للتخمين، وتستمر الدورة ثلاثة أيام من تاريخ 05-07/04/2015 بواقع 18ساعة تدر
اجتماع للتفاهم بين وزارة الحكم المحلي و الادارة العامة لضريبة الاملاك
بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف مع مدير عام ضريبة الأملاك محمود نوفل التعاون المشترك فيما يتعلق بنظام المعلومات المكانية، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر. وأكد نوفل أهمية هذا النظام ...
توقيع مذكرة تفاهم لبنود المرحلة القادمة لمشروع تطوير النظام المالي المحلي JICA
اجتمع المدير العام السيد. محمود نوفل مع طاقم البعثة اليابانية للرقابة –JICA يوم الخميس الموافق 10-12-2015 في مبنى الادارة العامة لضريبة الاملاك ، وذلك بهدف ...
0 1 2 3 4

نبذة عامة

رؤية الادارة العامة لضريبة الاملاك:

تسعى الادارة العامة لضريبة الاملاك لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال التكليف الضريبي، ومن خلال بسط و توسيع القاعدة الضريبية وتبسيط القوانين والانظمة والاجراءات وتقديم الخدمة بيسر وسهولة للمواطن الفلسطيني وذلك في اطار تعزيز ثقة المواطن في ادارة المال العام.

تعتبر الادارة العامة لضريبة الاملاك من اهم دوائر وزارة المالية والتي يعتمد على ايراداتها من اجل زيادة الموازنة العامة في فلسطين.

تقوم الادارة العامة بعدة عمليات منها التخمين والجباية وتثبيت الملكية والحفاظ على أملاك الغائبين واصدار رخص مزاوله المهن ، بهدف تسهيل الخدمات للمواطن الفلسطيني بالتعاون مع البلديات وسلطة الاراضي وكتاب العدل والوزارات والجهات الرسمية ذات العلاقة من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

تلخص عمليات الادارة العامة لضريبة الاملاك بما يقارب  ال30 عملية لتوفير اسرع واسهل  خدمات جمهورية تسعى من خلالها تحسين النظام المالي في فلسطين من خلال زيادة الايراد من ضريبة الاملاك.

اهم الخدمات المقدمة:

اولا: تخمين كافة الابنية و الاراضي داخل حدود البلديات و جباية الضرائب المستحقة عليها.

ثانيا: اصدار رخص المهن لكافة المهن التي يتم مزاولتها.

ثالثا: ادارة الاراضي المالية (الاراضي التي لم تجري عليها اعمال تسوية) و التي تشكل ما يزيد عن 75% من مساحة الاراضي في الضفة من خلال اصدار سندات تسجيل مثل اخراج القيد، براءة الذمة, كما تقدم تسجيل للملكيات مثل تغير التصرف، نقل الملكية و تثبيتها.

رابعا: تدير الإدارة العامة شؤون الاملاك المتروكة (املاك الغائبين ) و تتابع الاجراءات اللازمة للحفاظ على ملكيتها من اجل المحافظة على الحق العام و تحقيق العدالة.

مراكز خدمات الجمهور:

1.     مركز خدمات الجمهور في بلدية البيرة

2.     مركز خدمات الجمهور في بلدية رام الله

3.     مركز خدمات الجمهور في بلدية بتونيا

كما يوجد 13 مكتب لضريبة الاملاك موزعة في كافة المحافظات.

النشرة الإعلامية الشهرية

التقرير السنوي